نشر بحث بعنوان: المساهمة في النمذجة والتحكم الأمثل في توليد الطاقة المتجددة القائمة على الشبكات المصغرة

اطلب الخدمة

نبذة حول الباحث/ الركاد محمد سيدي ابراهيم

(Regad Mohamed Sidi Ibrahim)

الركاد محمد حاصل على درجة الماستر بتقدير مشرِّف جداً والأول على دفعته في  مجال أنظمة الهندسة الكهربائية من جامعة معسكر بالجزائر في عام 2016. وهو يتابع حاليًا شهادة الدكتوراه في الطاقة الكهربائية والجهد العالي من جامعة حسيبة بن بوالي الشلف بالجزائر. تركز اهتماماته البحثية على النموذجة والتحكم الأمثل لنظام الطاقة الكهربائية ، إلى جانب تقنيات  وخوارزميات التحسين المتقدمة.

مرفق ملخص البحث للإطلاع:

ملخص:

المساهمة في النمذجة والتحكم الأمثل في  توليد الطاقة المتجددة القائمة على الشبكات المصغرة

     يمكن أن تمثل الشبكات المصغرة المعزولة القائمة على مصادر الطاقة المتجددة حلا اقتصاديا فعالا بالنسبة للمناطق النائية والمعزولة التي تنعدم فيها الشبكة الرئيسية. تشكل تغيرات التردد والضغط عوائق رئيسية بالنسبة للشبكات المصغرة بسبب الطبيعة المتقطعة للموارد المتجددة مثل سرعة الرياح وإشعاع الطاقة الشمسية الكهروضوئية.  ينبغي المحافظة على تغيرات التردد والطاقة ضمن انحرافات ضعيفة بهدف الاشتغال الثابت لنظام الشبكة المصغرة.

     تركز هذه الرسالة على التحكم في التردد والطاقة ضمن أنظمة الرياح والكهروضوئية القائمة على الشبكات المصغرة باستخدام أجهزة تخزين مثل Bess fess AE UC ، وباستخدام مصادر تقليدية مثل خلايا الوقود ومولدات الديزل باستخدام التحقيق في استراتيجيات التحكم مثل وحدة التحكم PID، ووحدة التحكم في الترتيب المجزأ ووحدة التحكم في الترتيب المجزأ والمشوش. تمت دراسة العديد من طرق التحسين الجديدة لمعالجة المشاكل المتعلقة بتحديد المؤشرات المثلى وحدة التحكم. من بين تقنيات التحسين المستخدمة، نجد خوارزمية Krill Herd لتحسين مكاسب نظام التحكم ومقارنته مع الطرق التقليدية الأخرى على غرار (PSO) وGA..

    يتم استخدام نموذج ذو إشارات صغيرة لشبكة مصغرة بهدف تحليل النظام في مجال الترددات وإضافة نظام تحكم خطي. يتم إنشاء تحليل تفصيلي للتحكم في التردد من خلال إجراء دراستين مختلفتين لحالات الاختلالات في التوليد والتحميل. وفي جميع الحالات، يتم المحافظة على تردد النظام في الموضع المقبول  من أجل التشغيل المستقر لشبكة مصغرة معزولة قائمة على طاقة الرياح والطاقة الشمسية الكهروضوئية. تم إجراء دراسة وتحليل الترابط بين منطقتين في مجالات نظام الشبكات المصغرة.


لطلب نشر أبحاثكم في مدونة المنارة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟